الأحد 24 سبتمبر 2023 | 03:32 م

مفيش حاجة اسمها تربية إيجابية في المدرسة : مقترح برلمانى بعودة الضرب بـ"العصا" فى المدارس

النائبة  آمال عبدالحميد النائبة آمال عبدالحميد
شارك الان

بعد قرار عودة الضرب بالعصا في المدارس قامت المهندسة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب،بتقديم  طلب إبداء اقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لإعادة النظر في آليات عودة هيبة المعلم داخل المدارس في مصر لأداء رسالته.

وصرحت النائبة أن جميع الشعوب والأمم تحرص على المحافظة على تميزها وتفردها تربويًا واجتماعيًا وثقافيًا؛ لذلك انصب اهتمامها بأن يكون لها نظام تربوي وتعليمي يساعد في الإعلاء من شأن الأفراد قائم على الانضباط، وذلك لن يتحقق إلا بالمُعلم والمربي الفاضل.

وصرحت  أنه خلال العقد الأخير علينا أن نكون صرحاء مع أنفسنا تراجع كثيرا دور المدرسة التربوي ولا أبالغ إذا قلت إنه غاب تمامًا مع تراجع وانسحاب دور الأسرة والوالدين في حياة أبنائهم، وكانت النتيجة والمحصلة النهائية أننا أمام أجيال جديدة سمتها الرئيسية تردي القيم والأخلاق وتمتاز بسلوكيات مرفوضة اجتماعيًا.

وأوضحت  النائبة عضو مجلس النواب، أن المعلم له دور فعال في تنشئة الأجيال ولكن دور المعلم التربوي بدأ يضعف وتلاشت هيبته في نفوس الطلاب في مصر، بعدما جردناه من الكثير من الصلاحيات والوسائل التهذيبية.